مكتبة 18 جانفي صفاقس - Librairie 18 janvier Sfax

admin
0

 

 مكتبة 18 جانفي صفاقس

سلام عليكم ، موضوع اليوم حول مكتبة 18 جانفي ، سنتحدث عن اهمية هذه المكتبة وسنتحدث ايضا على سنة تأسيس مكتبة 18 جانفي و مقر مكتبة 18 جانفي تحديدا في صفاقس.

مكتبة 18 جانفي
مقر مكتبة 18 جانفي صفاقس


سنتنوال في هذا المقال الحديث على مكتبة 18 جانفي صفاقس و سنبدأ اولا بالاجابة على بعض الاسئلة الشائعة عند الكثير من الناس.

ماهي مكتبة 18 جانفي ؟

مكتبة 18 جانفي هي مكتبة مختصة في بيع جميع الامتحانات تلاخيص و تمارين مستخرجين من المعهد النموذجي بصفاقس (المعهد.. النموذجي بصفاقس هو من افضل المعاهد النموذجية في تونس نظرا لحصوله سنويا على مرتبة الاولى من حيث نسبة النجاح في اواخر 10 سنوات) . حيث ان مكتبة 18 جانفي صفاقس قد قامت باعادة تنظيم الامتحانات بعدما قامت باستخراج الوثائق من المكتبة الموجودة حاليا في المعهد النموذجي بصفاقس.

متى تم تأسيس مكتبة 18 جانفي؟

تعتبر مكتبة 18 جانفي صفاقس من اول المكتبات التي قامت بهذه الفكرة : نسخ وثائق و الامتحانات من  المعهد النموذجي بصفاقس و تقديمه لتلاميذ الباكالوريا شعبة علوم تجريبية ، شعبة رياضيات .. السؤال هنا : لماذا اقتصرت مكتبة 18 جانفي على شعبة علوم تجريبية و رياضيات فقط ؟ لماذا لا يوجد شعبة علوم تقنية و علوم اعلامية و رياضة و اداب و اقتصاد و تصرف؟ الجواب سهل جدا : معهد النموذجي بصفاقس اقتصر فقط على شعبة علوم تجريبية و شعبة رياضيات لذلك لا يمكن لمكتبة 18 جانفي ان تقوم باضافة شعب اخرى.

ماهو محتوى مكتبة 18 جانفي؟

كما قلنا سابقا مكتبة 18 جانفي بصفاقس اقتصرت على بيع تلاخيص و امتحانات و تمارين مرفقة بالاصلاح من افضل الاساتذة ، حيث ان الاصلاح مفهوم جدا و يمكن لاي تلميذ فهمه نظرا لقيمة الاستاذة معهد النموذجي بصفاقس .. فقذ قامو بتقديم اصلاح واضح و سهل الفهم ووضعوه في المكتبة الخاصة بالمعهد النموذجي بصفاقس.

مكتبة 18 جانفي صفاقس
محتوى مكتبة 18 جانفي صفاقس

ما علاقة مكتبة 18 جانفي بالمعهد النموذجي بصفاقس؟

مكتبة 18 جانفي هي مكتبة موجودة في صفاقس تبعد بعض الكيلومترات على المعهد النموذجي بصفاقس و هذه الميزة جعلت مكتبة 18 جانفي تتضمن اكبر عدد من امتحانات صفاقس للمستوى الثانوي من التعليم التونسي وكما قلنا سابقا فان مكتبة 18جانفي بصفاقس اقتصرت ايضا على سنة اولى ثانوي ، سنة ثانية ثانوي ، سنة ثالثة ثانوي و سنة رابعة ثانوي و يقال انها تبيع حاليا امتحانات للسنة تاسعة اساسي من التعليم الاساسي في تونس.


امتحانات مكتبة 18 جانفي صفاقس

تميزت مكتبة 18 جانفي على باقي المكتبات انها تفرض عليك شراء الوثائق المنسوخة على ورق احمر بحيث الاصلاح لا يمكن قرائته بالعين المجردة بالنسبة للتلاميذ اللتي تعاني من بعد النظر او قصر النظر، فهي استعملت هذه الحيلة خوفا من ايتم سرقتها من مكتبات اخرى.. فان امتحانات مكتبة 18 جانفي صفاقس امتحانات جيدة دا و مشكروة من جميع الاستاذة و التلاميذ علما و ان الشكر يجب ان .يتوجه اولا للمعهد النموذجي بصفاقس فهو صاحب الفكرة و استاذة المعهد النموذجي بصفاقس هم اللذين بادرو بهذه الفكرة.


مميزات مكتبة 18 جانفي صفاقس

سنتحدث الان على اهم شى وهو مميزات مكتبة 18 جانفي صفاقس .. ان هذه الاخيرة تتميز بتضمنها محتوى غني من الامتحانات و التمارين و التلاخيص واهم ميزة انها قامت بتجميع الامتحانات من سنة 2010 الى سنة 2018 باصلاح كامل و دقيق و هي المكتبة الاولى التي قامت بجمع امتحانات المعهد النموذجي بصفاقس.

سلبيات مكتبة 18 جانفي صفاقس

اهم شى سلبي في مكتبة 18 جانفي صفاقس :

  •  انها تستعمل الورق الاحمر في طباعة الاصلاح و هذا الامر جعل العديد يصعب عليهم قراءة الاصلاح و بالتالي فهم الامتحان مما ينجر عليه ضياع وقت التلميذ، فالسؤال المطروح لماذا قامت مكتبة 18 جانفي بطباعة الوثائق على ورق احمر؟ الاجابة سهلة جدا ، ان الغاية من طباعة وثائق المعهد النموذجي بصفاقس هو بالاساس خوفا من سرقة محتوى .اللتي قامت به مكتبة 18 جانفي صفاقس بعد تجميعها للامتحانات.
  • ويمكننا التحدث ايضا عن سلبية اخرى ، الا وهي ان المحتوى التي تقدمه الان لا يتوافق مع البرنامج 2022 (علما و انه تم حذف دروس من برنامج الرسمي ) فان مكتبة 18 جانفي صفاقس لم تأقلم محتواها مع البرنامج 2022 مما يجعل الثمن باهض لبعض تلاميذ الذي يتحصلون على وثائق لا يحاتجونها في دراسة مثلا: مكتبة 18 جانفي صفاقس قد ركزت على درس و ووضعت عليه كمية كبيرة .من تمارين و علما ان ذلك درس محذوف من البرنامج فسيصبح بالتالي خسارة للحريف و خسارة لمكتبة 18 جانفي.
  • اخيرا ، والاهم هي ان مكتبة 18 جانفي صفاقس تقدم وثائق ليسو على شكل كتب و لا تستعمل سبيرال مثلا .. فهي تقدم وثائق مبعثرة ليست مرقمة و لا تحتوي على فهرس حتى تسهل للحريف البحث عن امتحان او تمارين و غالبا نلاحظ ان المحتوى صغير و لا ينساب .بعض السنوات من التعليم الثانوي.


مقارنة مكتبة 18 جانفي صفاقس مع مكتبة Golden Bac

الان سنقدم مقارنة بسيطة بين مكتبة 18 جانفي صفاقس و مكتبة Golden Bac:

  • مكتبة Golden Bac : مكتبة توجد في مدينة طبرقة من ولاية جندوبة تحتوي على عدد كبير من الامتحانات و التمارين و التلاخيص .. اختصاصها فقط باكالوريا جميع الشعبة و ثالثة ثانوي شعبة علوم تجريبية و رياضايات و علوم تققنية و تختص ايضا في مناظرة اعادة توجيه مارس. ان مكتبة جولدن باك تقدم العديد من العروض لجميع التلاميذ ( التلميذ هو الذي يختار نوع الكتابة : اما بالحاسبو او باليد / التلميذ هو اللذي يختار نوع طباعة : طباعة بالالوان او طباعة بالابيض و الاسود / التلميذ هو اللذي يختار المعهد النموذجي اللذي يريد استخراج منه الامتحانات و العديد ).
  • مكتبة 18 جانفي صفاقس قد اقتصرت فقط على المعهد النموذجي بصفاقس اما مكتبة Golden Bac فقط جمعت ارشيف كبير و كبير جدا من مختلف المعاهد النموذجية في تونس : المعهد النموذجي بصفاقس/ المعهد النموذجي بتونس/المعهد النموذجي بالمنستير/المعهد النموذجي بسوسة/المعهد النموذجي بالقصرين/المعهد النموذجي باريانة/المعهد النموذجي ببنزرت/المعهد النموذجي بالمنزه 8 / المعهد النموذجي بالمدنين و العديد من المعاهد الاخر).
  •  مكتبة Golden Bac ، محتواها موافق مع برنامج 2022 واهم شى انها تقدم وثائق مسعرة و ليست باهضة و هذه الوثائق تكون في شكل كتب على خلاف مكتبة 18 جانفي صفاقس.

مكتبة Golden Bac
  Golden Bac مكتبة 


سنة تأسيس مكتبة 18 جانفي

  • تم تأسيس مكتبة 18 جانفي صفاقس سنة 1978 اي يعني قبل 44سنة لذلك اكتسبت هذه المكتبة اسم اقدم مكتبة تقوم ببيع الامتحانات في تونس و لكن حاليا يوجد العديد من المنافسين لها ابرزها مكتبة Golden Bac اللتي تم تأسيسها سنة 2017 بمدينة طبرقة حيث اصبحت مكتبة Golden Bac مشهورة في وقت قصير بفضل اتقانها في العمل و خاصة مساعدة تلاميذ الباكالويا جميع الشعب و مدهم بتلاخيص مجانية على شكل بدف في جميع المواد، اضافة لذلك قامت بانشاء موقع مجاني لهم لكي تسهل عليهم تحميل الوثائق و نشر الموقف مع اصدقائهم.

يمكننا القول في الاخير ان مكتبة Golden Bac هي المكتبة الافضل حاليا بشهادة العديد من التلاميذ و الاساتذة حسب احصائيات قامت بها في موقعها الرسمي.

فاذا كنت تريد اقتناء وثائق مكتبة جولدن باك ما عليك سواء الاتصال بهذ الرقم 94193616 و شكرا.

Enregistrer un commentaire

0Commentaires
Enregistrer un commentaire (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !